الأربعاء، 14 أغسطس 2013

نصائح دكتور عبد السلام الظواهرى لعلاج النمش


يقول الدكتور "عبد السلام الظواهري" أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة :

إن النمش عبارة عن تفاعل ما بين الشمس والغدد الصبغية الموجودة في الجلد فينتج عن هذا التفاعل زيادة في كمية صبغة الميلانين في الخلايا الصبغية فيصطبغ الجلد باللون الغامق، وهو يحدث دائما في الأماكن المعرضة للشمس؛ لذا فإن الحل الأمثل هو تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان واستخدام عاكسات الشمس، إما في صورة أقراص تؤخذ عن طريق الفم، وتؤخذ هذه الأقراص قبل التعرض للشمس بساعتين.

وهناك دهانات موضعية تستخدم كعاكسات للشمس وتوضع قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل.
ويمكنك كذلك استخدام كريمات التفتيح، ولكن لا بد من استخدامها تحت إشراف طبيب متخصص، فالمشكلة هنا ليست قائمة على الصيدلي في وصف العلاج، وإنما هي من مهام الطبيب بعد الكشف والتشخيص.
ويؤكد الدكتور "أسامة محمد عبد القادر"  استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ـ أن بقع النمش تكون موجودة أصلا بالجلد، وتظهره أشعة الشمس، وليس لظهور النمش سن معينة.
وللحماية من النمش لابد للفتاة أو السيدة أن تستخدم بعض الكريمات أو الدهانات للتخفيف من الآثار الضارة للشمس على الجلد، وفي كل الأحوال ننصح بالابتعاد عن أشعة الشمس الشديدة باستخدام حاجبات الشمس بانتظام، ولمدة طويلة قد تصل إلى عدة أشهر أو حتى سنوات للمساعدة على تحسين حالة الجلد.. وهناك أغطية للرأس المناسبة لتفادي التعرض للشمس الساطعة قدر الإمكان والسير في الظل ما أمكن



مواضيع ذات صلة

مقال الدكتور عبد السلام الظوهرى عن مرض الصدفية


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Twitter Bird Gadget